مشاد تندد بمحاولات الدعم السريع لتوسيع نطاق جرائمها ضد المدنيين في سنار

متابعات : اليمامة برس

تتابع منظمة مشاد، بقلق تطورات الأوضاع في ولاية سنار، على إثر المحاولات اليائسة للدعم السريع بتوسيع نطاق انتهاكاتها والدخول لمدينة سنار.

تمثل سنار واحدة من المدن ذات الثقل السكاني بعد تدفق أعداد كبيرة من النازحين الفارين من ويلات الحرب من ولايتي الخرطوم والجزيرة، وإمعاناً في إرتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين والإعتداء عليهم بالقتل والتهجير القسري، قصد الدعم السريع التمدد نحو مدينة سنار، وهو ما يعد جاوز صريح لقوانين الحرب وانتهاك  سافر لحقوق الإنسان.

تعبر المنظمة، عن استهجانها على الوسائط الإعلامية المضللة، التي طفقت للترويج لأخبار كاذبة حول سقوط مدينة سنار، بغرض إثارة الخوف والهلع وسط المواطنين الآمنيين، لزعزعة الأمن والإستقرار. إزاء ذلك تدعو مشاد، الناشطين في الوسائط الإعلامية بتحري الدقة والمصداقية في نقلها بما يجري من أحداث.

تحث منظمة مشاد المجتمع الدولي،  بالتحرك العاجل لمنع مثل هذه الإعتداءات وحماية المدنيين وضمان عودتهم إلى منازلهم بأمان وكرامة، علاوة على مخاطبة قادة الدعم السريع بضرورة عدم الهجوم على الأعيان المدنية الابتعاد وتحويلها لمناطق صراع، بجانب فرض عقوبات عاجلة عليهم لتحجيم دورهم في تغذية الصراع.
#منظمة_مشاد
#السودان
#اعلام_المنظمة_26_06_2022

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.