حركة العدل والمساواة السودانية تدين الهجوم على مدينة الضعين وتدمير المنشأت

اليمامة برس : أفاق عبدالله

إستنكر أمين الإعلام والناطق الرسمي بإسم حركة العدل والمساواة السودانية ضوالبيت يوسف احمد حسن وعبر
بيانها حول ضرب طيران الجيش للمواطنين في مناطق الضعين والطويشة والحصاحيصا وسنار
تفاجأ المواطنون الأبرياء في كل من الطويشة والضعين والحصاحيصا وسنار صباح اليوم بالضرب العشوائي البربري الممنهج والمتعمد من قبل طيران فلول النظام البائد، الذي استهدف المستشفيات ومنازل المواطنين، مما أدى إلى خسائر بشرية فادحة في الأرواح والممتلكات. تجدر الاشار ان مدينة الضعين استهدف الطيران عنبر الولادة والباطنية رجال بمستشفى الضعين التعليمي ومدرسة الخنساء التي يسكن فيها أعداد كبيرة من النازحين، مما أدى إلى مقتل 9 أفراد معظمهم من النساء وجرح 17 آخرين. وتعد هذه الجريمة البشعة امتداداً لسلسلة جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي مارسها النظام البائد ضد المواطنين العزل بطريقة ممنهجة.
وادنت حركة العدل والمساواة السودانية بأشد العبارات هذا السلوك الوحشي الذي تمارسه مليشيات الإسلاميين وقادة الجيش الفاسدين ضد مواطني مناطق بعينها، مما يؤدي إلى تأليب وتقسيم المجتمع السوداني على أساس عرقي ومناطقي. تترحم الحركة على أرواح المدنيين الأبرياء الذين سقطوا جراء هذا العمل الجبان، وتتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين. وفي هذا السياق، تدعو الحركة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لإدانة هذا السلوك الهمجي الذي يستهدف المدنيين العزل وممتلكاتهم.
نحن نعلم أن طيران الفلول الجبان والقتلة من الضباط ليس في قلوبهم ذرة رحمة، وأن الحل الوحيد أمام الشعب السوداني هو مواصلة النضال المستمر حتى ننزع سلاح الطيران من هؤلاء القتلة المجرمين ويعود سلاح الطيران إلى حضن الوطن ويكون تحت إدارة مدنية وتحت تصرف الشعب ليصح دوره فقط في حماية المواطن وأرضه وعزته وكرامته وسيادته الوطنية. يرونه بعيدًا ونراه قريبًا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.