وزير الداخلية يجتمع بالسيد المفوض السامي للاجئين

متابعات : اليمامة برس


اجتمع معالي وزير الداخلية اللواء خليل باشا سايرين، على هامش مشاركته في اجتماعات اللجنة التنفيذية لبرنامج عمل المفوض السامي للاجئين، اليوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر، بقصر الأمم المتحدة بجنيف، بالسيد فيليبو غراندي، المفوض السامي للاجئين، بمشاركة السيد موسى عطرون، معتمد اللاجئين.
أعرب معالي الوزير عن شكره وتقديره للدعم الكبير الذي تقدمه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مشيدًا بالانخراط الإيجابي للمفوضية في الاستجابة للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها السودان، وكذلك أوضاع اللاجئين في الإقليم. وخص الوزير بالذكر الزيارات الميدانية التي أجراها المفوض السامي في السودان ودول الجوار، مما يعكس التزام المفوضية بالتعامل المباشر مع الأزمة.
وفي سياق متصل، عبّر الوزير عن قلقه إزاء ضعف التمويل المقدم لخطة الاستجابة الإنسانية، رغم الجهود المكثفة التي تبذلها المفوضية لحشد الدعم الدولي. ودعا إلى ضرورة تقديم الدعم التنموي ليس فقط للاجئين، بل أيضًا للنازحين والمجتمعات المضيفة التي تتحمل عبء استضافة هؤلاء اللاجئين.
أكد معاليه التزام حكومة السودان بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين داخل السودان، إلا أنه أعرب عن قلقه إزاء التحديات التي يواجهها اللاجئون في بعض دول الجوار.
من جانبه، شكر المفوض السامي لشؤون اللاجئين معتمدية اللاجئين على تعاونها الوثيق مع مكتب المفوضية في بورتسودان، وأعرب عن تقديره لحكومة السودان التي تستمر في استقبال اللاجئين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
صدر في ١٦ أكتوبر ٢٠٢٤م

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.