بنك السودان المركزي يصدر قراراً بتصفية مصرف أبوظبي الإسلامي

متابعات : اليمامة برس

أصدرت محافظ بنك السودان المركزي، آمنة ميرغني حسن التوم، قراراً إدارياً بالرقم (18) لسنة 2026م، يقضي بالشروع في التصفية الاختيارية لـمصرف أبوظبي الإسلامي – فرع السودان.

وجاء القرار استناداً إلى السلطات المخولة لمحافظ بنك السودان المركزي بموجب المادة (50) من قانون تنظيم العمل المصرفي لسنة 2004م، حيث نص على سريان القرار اعتباراً من تاريخ صدوره، مع توجيه الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه.

وتُعد التصفية الاختيارية إجراءً قانونياً يتم بموجبه إنهاء أعمال المصرف وتسوية التزاماته وحقوقه تحت إشراف الجهات المختصة، وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة للعمل المصرفي.

التعليقات مغلقة.