في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. والي الخرطوم : مسئولية

أكد والي ولاية الخرطوم أ: أحمد عثمان حمزة ان جهود ولاية الخرطوم في مكافحة المخدرات يجب أن تتحد فيها جميع الجهود، مشيراً إلى أن المجهودات الرسمية وحدها تصبح محدودة الأثر.

وقال سيادته في الإحتفال باليوم العالمي للمخدرات إن مسؤولية المواجهة تبدأ من الأسرة كخط الدفاع الأول، وتمتد لتشمل:

  • وزارة الصحة: نتيجة الإدمان هي تحول المدمن إلى المستشفيات، مما يضاعف العبء العلاجي.
  • إدارة الشؤون الدينية: بدورها المحوري في التوعية وغرس الوازع الديني والأخلاقي.
  • وزارة الشباب والرياضة: المناط بها خلق البرامج الرياضية والأنشطة البديلة التي تشغل وقت الشباب وتبعدهم عن براثن المخدرات.
  • وزارة التربية والتعليم: في ظل دخول المخدرات للمدارس والأطفال، وأصبح إبعادهم عنها أمراً صعباً يتطلب تدخلاً استباقياً.
  • ظاهرة المتسولين: باعتبارها أحد المنافذ التي يتم استغلالها في الترويج والتعاطي.

وأضاف: “الجهد الرسمي يجب أن يشمل كل شرائح المجتمع، خاصة في ولاية الخرطوم. ونحن على استعداد تام أن نضع أيدينا مع الجميع، ونتمنى أن ينتشر العمل المجتمعي بكل شرائحه المختلفة”.

التعليقات مغلقة.