الصندوق القومي لرعاية الطلاب يستوعب آلالاف الطلاب ويعيد تشغيل عدد من المجمعات السكنية المتضررة.

الخرطوم :اليمامة برس

يقترب الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الخرطوم من إحداث نقلة جديدة في ملف السكن الجامعي، مع اكتمال تأهيل سبع داخليات ضمن المرحلة الثانية من برنامج إعادة الإعمار، وذلك عقب نجاح المرحلة الأولى في استيعاب آلاف الطلاب وإعادة تشغيل عدد من المجمعات السكنية المتضررة.
وأجرت لجنة الافتتاحات التابعة للصندوق جولة ميدانية موسعة للوقوف على جاهزية الداخليات المستهدفة ومراجعة المراحل النهائية لأعمال التأهيل والإعمار، برئاسة أمين الصندوق بولاية الخرطوم الأستاذ أحمد محمد أحمد حسين، وبمشاركة ممثل المجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات الدكتور ميرغني الفقيه وأعضاء اللجنة المختصة.
وشملت الجولة عدداً من المجمعات السكنية التي اكتملت بها أعمال الصيانة والتأهيل، حيث تم الوقوف على جاهزية المرافق الخدمية المصاحبة، بما في ذلك المطاعم والكافتيريات والمساجد والمصليات والمباني الإدارية، بما يضمن توفير بيئة سكنية متكاملة ومستقرة للطلاب.
ويأتي هذا المشروع امتداداً للمرحلة الأولى من برنامج الإعمار التي أسهمت في توفير السكن لـ(9533) طالباً وطالبة، وإعادة تشغيل عدد من الداخليات المتضررة، الأمر الذي انعكس في تعزيز استقرار العملية التعليمية ودعم استمرارية الدراسة بالجامعات.
وفي ختام الجولة، أشاد مدير جامعة الزعيم الأزهري البروفيسور نصر الدين محمد أحمد بالجهود التي يبذلها الصندوق في دعم استقرار العملية التعليمية وتوفير السكن الجامعي، مثمناً مستوى التنسيق بين الصندوق ومؤسسات التعليم العالي وحكومة ولاية الخرطوم.
ومن المقرر أن يتم تدشين المرحلة الثانية من البرنامج نهاية الشهر المقبل بحضور رئيس مجلس الوزراء البروفيسور كامل إدريس وقيادات الدولة وقطاع التعليم العالي، في خطوة تعكس استمرار جهود إعادة إعمار السكن الجامعي وتعزيز البيئة السكنية للطلاب بالولاية.

التعليقات مغلقة.