إفتتاح البنك العقاري بحضور رئيس مجلس الإدارة.. في هذه الولاية


عطبرة في ٥/ ٦/ ٢٠٢٤م

متابعات : اليمامة برس

إفتتح المهندس صلاح محمد كركبة والي ولاية نهر النيل بالإنابة صباح اليوم فرع البنك العقاري بعطبرة بالميناء البري وذلك بحضور الدكتور الهادي عبد الله إدريس ابو ضفائر الأمين العام رئيس مجلس إدارة البنك العقاري والأستاذ عثمان عبد العظيم المدير العام للبنك العقاري وعدد من قيادات حكومة الولاية والمستثمرين وممثلين لأجهزة الإعلام والوسائط المتعددة .
وأكد الوالي بالإنابة أن هذا الإفتتاح والإنجاز يهدى إلى قيادة الدولة والمواطنين وهو يواجهون العدوان والحرب الجائرة المفروض عليهم مشيراً إلى الإفتتاح مفخرة لإنسان الولاية.
وأوضح أن هذا الإفتتاح يتزامن مع حراك تشهده الولاية هذه الأيام علي مختلف الأصعدة في مجالات التنمية والأعمار.
واعلن ان الجهود ماضية في اعادة تاهيل مطار عطبرة ليصبح مطار دولي يساهم في
ترقية التصدير والاستيراد بالبلاد

مبينا ان افتتاح البنك سيشكل اضافة للمصارف بالولاية.
وقال الدكتور الهادي ابو ضفائر ان هذا الافتتاح رسالة قوية للعالم بان الحياة في السودان مستمرة رغم الحرب والخراب والدمار الذي تسبب فيه بعض من ارتضوا ان يكونوا مع صف اعداء الوطن .ودعا الي ضرورة نبذ الجهوية والعمل علي معالجة الأسباب التي أدت الي قيام الحرب .
واوضح ان الصندوق القومي للإسكان والتعمير سيسعى وبالتنسيق مع
البنك العقاري علي التوسع في المشروعات السكنية بالولايات .
وأكد المهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية ان افتتاح البنك بعطبرة سيسهم في تطوير وتنمية قطاع الاسكان والتنمية العمرانية بالولاية مبينا ان الولاية تعلو كثيرا علي البنك العقاري في تمويل هذا النوع من المشروعات بحكم التخصص.
واعلن تن توفير قطع ومخططات سكنية لصندوق الاسكان للاستفادة منها في بناء وحدات سكنية تساهم في سد الحاجه السكنيه.

وقال الأستاذ عثمان عبد العظيم مدير عام البنك العقاري ان البنك يسعد كثيرا باعادة افتتاح البنك بمدينة عطبرة منذ اغلاق الفرع في العام ٢٠٠١م لأسباب تتعلق بسياسات البنك العقاري السوداني قبيل تحويله للبنك العقاري التجاري مؤكدا ان القصد من افتتاح البنك في هذه الظروف بجانب تنفيذ خطط للبنك تحفيز بقية البنوك الأخرى والمصارف بان تحذو حذوهم في الإستمرار في اداء الرسالة وتقديم الخدمات المصرفية للجمهور رغم الحرب.
واعلن اعتزام البنك الانتشار في الولايات الامنةبالبلاد.
وقدم مدير شرطة الولاية اللواء حقوقي سلمان محمد الطيب
ممثل لجنة امن الولاية باسم اللجنة تهاني المنظومة الأمنية قيادة البنك والعاملين لافتتاح الفرع بعطبرة مشيرا الي الاتفاق مع البنك العقاري علي البدء في التعاون المشترك بتنفيذعدد من االابراج السكنية لمنسوبي الشرطة بتمويل من البنك.
واشاد ممثل بنك السودان المركزي بولاية نهر النيل الاستاذ علاء الدين عبد الفتاح بالافتتاح مشيرا الي ان هذه الخطوة تجد التشجيع منهم لانها تتسق وسياسات البنك المركزي في الانتشار الجغرافي لخدمة العملاء في مناطقهم وتسهيل خدمتهم..
ويشار كان قد تحدث خلال الاحتفال كذلك كل من ممثل شركة زادنا العالمية وممثل اتحاد المصدرين والمستوردين العرب مكتب السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.