أبرزالعمليات العسكرية اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024م

متابعات : اليمامة برس

شهدت مدينة الفاشر اليوم الثلاثاء هدوء تام ، في معظم ساعات اليوم، مع الإستعداد التام من القوات المسلحةو بكل المحاور والإرتكازات المتقدمة.
حاولت المليشيا خلال الفترة الصباحية وفترة النهار من إستهداف أحياء المدينة بعمليات التدوين المدفعي على أحياء المدنيين وأعيانهم المدنية، حيث إستهدف قصف المليشيا اليوم بعض الاحياء الجنوبية الغربية للمدينة ودائرة سوق المواشي.
وتم الرد علي قصف المليشيا بقوة من سلاح المدفعية بقيادة الفرقة السادسة مشاه، وإستطاعت سلاح المدفعية وبدقة عالية من إستهداف بعض إرتكازات وتجمعات المليشيا، حيث تم تدمير عدد (١) مدفع للمليشيا بكامل طاقمه.

ولم يتم التوثيق/التسجيل لأي حالات وفيات او إصابات وسط المواطنين خلال اليوم حتي هذه اللحظة.

لم تشهد المدينة خلال اليوم الثلاثاء أي إشتباكات مباشرة او محاولات لتسلل عصابات المليشيا بغرض النهب والسرقة لمنازل المواطنين بأطراف المدينة.

نفذ سلاح الطيران الحربي في الساعات الأولي من صباح اليوم عملية إنزال جوي ناجح جداً لقيادة الفرقة السادسة مشاه.
كذلك أطلقت قيادة الفرقة السادسة مشاه عدد من المسيرات الإستكشافية خلال اليوم باطراف المدينة.
ما زالت قواتكم الباسلة مستمرة في عمليات التمشيط الشاملة لتنظيف أوكار المليشيا الإرهابية والمتعاونين معها بأطراف المدينة، وفي عملية نوعية متقدمة نفذت قواتكم الباسلة خلال اليوم بالفترة الصباحية عمليات تمشيط لبعض الأحياء الطرفية بالمدينة، تم من خلالها القبض علي عدد من أفراد عصابات المليشيا وبعض المجرمين المتعاونين مع المليشيا.
رسالة تطمين لجميع المواطنين بالمدينة، وأسرهم بولايات السودان الأخري وأبناءهم دول المهجر، وكل المهتمين بأمر مدينة الفاشر: نؤكد لكم أن الأوضاع بالمدينة هادئة تماماً حتي هذه اللحظة وتحت السيطرة الكاملة لقواتكم الباسلة، فقط ما زال هناك إنقطاع شبكات الإتصال العامة عن المدينة حتي هذه اللحظة، ما عدا “أجهزة الإستارلينك” فهي وسيلة التواصل الوحيدة التي تعمل بالمدينة، وتم إيقافها خلال اليوم ايضاً لبعض الدواعي الأمنية وسيتم إعادتها للخدمة متي ما إنجلت اسباب إيقافها.
نطمئن الجميع ان الأوضاع داخل المدينة طبيعية وهادئة، مع الإستعداد الكامل لقواتكم الباسلة بجميع تشكيلاتها: “القوات المسلحة، القوات المشتركة، شباب المقاومة الشعبية، القوات الشعبية لحماية النفس (قشن) وقوات ارت ارت” بجميع المحاور والإرتكازات المتقدمة، وستظل مدينتكم الشامخة “الفاشر السلطان آداب العاصي” محروسة ومؤمنة بالأبطال وستظل صامدة وثابتة كالجبل ومنتصرة بإرادة وعزيمة أبنائكم الشجعان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.