جمعية تنظيم الأسرة تنفذ حملة لمكافحة سرطان الثدي بولاية نهر النيل


٩ / ١٠/ ٢٠٢٤م

(عمر سعدان-اليمامة برس)
تقود جمعية تنظيم الأسرة السودانية بولاية نهر النيل هذه الايام وفي إطار برامجها لشهر اكتوبر الوردي حملة لمكافحة سرطان الثدي وذلك برعاية رئاسة الجمعية وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة بالولاية و عدد من الجهات ذات الصلة.
وقالت الاستاذة كوثر محمد إبراهيم المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة بولاية نعر النيل في تصريح صحفي ان انطلاقة برامج الحملة بدأت منذ مطلع هذا الشهر وشملت تنظيم عيادات للفحص وبرامج توعوية للوقاية عن طريق تنظيم لقاءات تنويرية و تفاكرية مع الشرائح المستهدفة وبخاصة للمراة والشباب والفتيات بمشاركة مختصين وخبراء في مجال أمراض الأورام والسرطان .
واعلنت أن الحملة التي تنظمها الجمعية تجيء انفاذا لسياسات رئاسة الجمعية الداعمة والمحفذة للحملة العالمية لمكافحة سرطان الثدي والتي تقام في اكتوبر من كل عام بهدف تاكيد الوقوف والتضامن مع النساء المصابات و اجراء فحوصات مبكرة لتقديم العلاجات والارشادات الصحية المطلوبة للفئات المستهدفة واعلنت ان الحملة بالسودان تقام هذا العام تحت شعار( سلامتك في يدك-لا حرب تثنينا —معا نوقف سرطان الثدي).
وعن مواقع تقديم الخدمات ذكرت ان الجمعية تقوم بتقديم خدماتها عبر مركزها المتكامل لطب الاسرة بعطبرة والعيادات المتنقلة وهي تشمل برامج التوعوية و الكشف الذاتي والكشف السريري لسرطان الثدي ودعت الي الاتصال علي منصة رقم الهاتف 1700للإستفسار والمشورة .
واعربت الاستاذة كوثر عن شكرها وتقديرها لجهود جميع العاملين والمتطوعين في الجمعية مشيرة الي انهم يواصلون تقديم الخدمات الصحية رغم التحديات.
يذكر أن الجمعية بدأت في تنفيذ برامج اعلامية بالولاية للتوعية بسرطان الثدي كما تم تنفيذ نشاطا متفردا بنادي الأمير بعطبرة في اطار فعاليات اكتوبر الوردى تمثل في تنظيم منشط لكرة اليد سيدات بحضور الأستاذ صلاح الجيلانى مدير الإعلام وتغير السلوك بجمعية تنظيم الأسرة السودانية وممثلين لوزارات الشباب الاتحادية والولائية ورئيس اتحاد كرة اليد ورئيس نادى الأمير .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.