وزير الزراعه الإتحادي يدشن حصاد العروة الصيفية بالرهد

متابعات :اليمامة برس
ثمن الدكتور أبوبكر عمر البشري وزير الزراعة الاتحادي جهود ادارة مشروع الرهد الزراعي في إنجاح الموسم الصيفي مشيرا الي ان الموسم بالرهد مبشرا بتحقيق إنتاجية عالية .
جاء ذلك خلال تدشينه
أمس برئاسة القسم الرابع بمشروع الرهد الزراعي بالقريه ١٨ إنطلاقة عمليات حصاد محاصيل العروة الصيفية. من ذرة . قطن . فول. بمشاركة مدير عام مشروع الرهد الزراعي المهندس عبد العظيم عبد الغني والمدير الزراعي بالمشروع المهندس عاطف محمود ، والمهندس عاطف البلك مدير الغيط ورئيس تنظيم المزارعين بالرهد الاستاذ عبدالعظيم القوم .
من جانبه وصف المدير العام للمشروع زياره الوزير وتدشينه لعمليات الحصاد بالداعمه للإنتاج، مؤكدا دور المشروع في الاقتصاد وسد الفجوة الغذائية بالبلاد ، مجددا الالتزام بمواصله العمل لتذليل العقبات والمشاكل التي تواجه الري في الفتره القادمه بالتنسيق مع اداره الري .
فيما أوضح المدير الزراعي لمشروع الرهد المهندس عاطف محمود حمد ان المساحات المزروعه في الموسم الصيفي بلغت ٢٥ الف فدان فول، ١٨ الف فدان قطن فيما بلغت مساحه الذره ٨٠ الف فدان مشيدا بتعاون الشركاء البنك الزراعي والمزارع والشرطه والمخابرات لدورهم في تحقيق اعلي إنتاج ودورهم في حمايه المحاصيل داعيا السيد وزارة الزراعه لتسهيل عمليات مكافحه الطيور التي تهاجم محصول الذره في المنطقه الواقعه في شريط الرهد بين ولايتي الجزيره والقضارف بمشروع الرهد
وأكد رئيس تنظيم مزارعي وقفه المزارعين في المرحله الحرجه التي تمر بها الدوله ، مشيرا ان الموسم مبشرا داعيا اداره البنك الزراعي لشراء المحاصيل حتي لايقع المزارع في يد تجار السوق الاسود والسماسره وحفاظا علي إستمرارية الإنتاجية العالية وتحقيق الأمن الغذائي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.