موازنات الطيب المكابرابي يكتب “مفاوضات جدة واعلام الجنجويد”



بعد صمت طويل قراناه صمتا بسبب عمق الخلاف نشرت الوساطة السعودية الامريكية مقتطفات منثورة قالت فيها انها تاسف لعدم احراز تقدم بين الجيش والمليشيا المتمردة وإن اتفاقا تم على بناء الثقة وعلى فتح مسارات العون الإنساني وانها ترى ان اي حل عسكري للصراع غير مقبول متمنية ان يراعي الطرفين مصالح الشعب السوداني ..
هذا ماورد في بعض النتف المتناثرة وهو الصحيح عندي دون اي شئ سواه..
لاحظت وانا اتابع ان مجموعة تضم مؤيدين للتمرد ويتواجدون فيها بكثرة نشر احدهم فيها كلاما مرصوصا بطريقة البيانات احتوى على النقاط عاليه مع زيادات هي مايتمناه هو ومن شايعه وهي زيادات لا اتصل أصلا بالقضية ولا بالتفاوض ولا بمايجري على أرض السودان ومابعانبه الناس ذلك انها زيادات تتحدث عن اتفاق على اعادة سجناء ومحاسبة مستنفرين وماالى ذلك من هرطقات وتخريف واماني يريدها ويطلبها المتمردون ومن يقف في صفهم داخليا وخارجيا..
هذا الكلام المرصوص في شكل بيان لم يكن مروسا ولا مذيلا بتوقيع ولم ينسب لشخص أو جهة وانما فقط نقاط تم تجميعها وقبل انه المخرجات…
من خلال المتابعة اكتشفت ان ذلك الكلام تحول الى بيان وبدأ الترويج له وكانت بيان رسمي ومن ثم بدا التعليق عليه من كل الاتجاهات..
ماالذي يجعل الجيش أو ممثلبه يوافق على بيان يطالبهم بالقبض على متهمين اطلق سراحهم جنود الجنجويد وقد هاجموا كل السجون لاطلاق سراح مجرميهم ومن معهم من السجناء ؟؟
ماالذي يجعل الجيش أو مفاوضيه يوافقون على محاسبة أو تسريح من تم استنفارهم ودخلوا طوعا معسكرات التدريب لنصرة الجيش ومقاتلة عدوه وعدو كل سوداني؟

ماالذي يجعل الجيش أو مفاوضيه يقبل بفتح كل الممرات والطرق دون رقابة أعمل منظمات تم ضبط الكثير من الياتها وسياراتها تنقل المؤن والامداد لقوات العدو ؟؟
بالعقل فقط نقول ان كل ماتم الترويج له ماهو إلا بيان مفبرك ومنسوج باقلام اعلام الجنجويد وماهو إلا اماني يتمنونهأ لاظهار أنهم اامنتصرون في المنبر وإن كل مخرجات المنبر كانت لصالحهم ولاعزاء للجيش أو للشعب السوداني واصحاب البيوت المحتلة ومن يجري القضاء على عرقهم ونسلهم الان في ولايات دارفور ..
لم نكن نتوقع ان يطول الصمت من قبل خارجيتنا أو قواتنا المسلحة ازاء هذا التهريج الاعلامي والتلاعب المعلن بقضية منع الرعاة الكل من التحدث حولها وهاهم يصمتون تجاه اعلام الجنجويد ..

ننتظر توضيحا عاجلا وببانا شافيا يكشف حقيقة ماجرى وحقيقة ماتم التوصل إليه والتوافق حوله والا يترك الناس نهبا لاعلام الجنجويد بعد ان تم نهبهم بمسلحي الجنجويد ..
وكان الله في عون الجميع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.