مشاد تدعو المجتمع الدولي لتصنيف الدعم السريع منظمةإرهابية

💢متابعات : اليمامة برس

يعرب مرصد مشاد لحقوق الإنسان، عن إستنكاره ورفضه الشديدين، لتعدي مليشيات الدعم السريع على المدنيين الأبرياء بقرى ود النورة وقرية الجترة وجبل سقدي في ولاية الجزيرة، حيث شن هجوماً على القرى وقطع الطريق الرابط بين سنار والنيل الأبيض أمام الحركة التجارية ونهب البضائع والممتلكات وإرهاب المدنيين بإطلاق النار عليهم.

كما يندد المرصد بعمليات القتل الجزافي الذي نفذته المليشيات على المدنيين العزل في قرية ود النور بولاية الجزيرة، في جريمة تمثل انتهاكاً سافراً على حقوق الإنسان ومخالفة للقوانين الدولية للحرب.

يبدي مرصد مشاد، قلقه البالغ حيال تمدد إتنهاكات المليشيات في القرى والأعيان المدنية، بعدما نفذت جريمة جديدة تضاف لسجلها الحافل بالفظائع البشعة، حيث قامت بتصفية اكثر من (150) مدنيا وجرحي اكثر من (100) اخرين ، علاوة على توسيع دائرة الحرب على المناطق الآمنة، ما دفع العديد من السكان خاصة النساء والأطفال بالنزوح خارج نحو المجهول، الامر الذي ضاعف من معاناتهم وتعقيد الأوضاع الإنسانية بالمنطقة.

يعتبر المرصد أن هذه الأعمال العدائية غير المبررة انتهاكًا صارخاً لحقوق الإنسان وقوانين الإنسانية الدولية، ويشدد على ضرورة التحرك الفوري لإنقاذ حياة المدنيين من جرائم المليشيات الإرهابية.

يجدد المرصد دعوته للمجتمع الدولي للالتفاف والخروج من دائرة الصمت تجاه تلك الانتهاكات الجسيمة، واتخاذ موقف واضح وصريح لتسهيل عملية ملاحقة ومحاسبة المسؤولين عنها وتقديمهم إلى العدالة الناجزة، كما يطالب بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وحماية المدنيين في السودان وتقديم العون
الإنساني العاجل لهم وتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية.

منظمة_مشاد

السودان

اعلام_المنظمة_05_06_2024

https://www.facebook.com/share/p/WYJxYx28Cm5sZBmf

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.