منظمة مشاد تندد بالتصفيات العرقية للمليشيات بحق المدنيين في نيالا – جنوب دارفور

متابعات : اليمامة برس

تندد منظمة مشاد، بالإنتهاكات الشنيعة التي ارتكبتها مليشيات الدعم السريع الإرهابية ضد المدنيين بولاية جنوب دارفور،قتلت علي اثرها عشرات من المدنيين من بينهم كبار سن وأطفال، أثناء هجومها على الأعيان المدنية في مدينة نيالا، واقتحام المنازل وتصفية سكانها على أساس عرقي.

إن إصرار المليشيات على إستهداف المدنيين بشكل مباشر يعد تجاوز خطير لحقوق الإنسان واستفزاز صريح للبرتكولات والقانون الدولي الإنساني.

تحذر منظمة مشاد، من مغبة تمادي المليشيات في ارتكاب تلك الفظائع الوحشية والتي تتنافى والقيم الإنسامية، ما قد تؤدي لوقوع المزيد من الكوارث وسط المدنيين، الذين يعيشون أوضاعاً إنسانية سيئة للغاية بسبب حصار المليشيات لهم واستباحتها للأعيان المدنية.

تطالب مشاد، كافة الهيئات الدولية والمؤسسات العدلية الدولية والمحلية بالتحقيق الفوري والشفاف، في هذه الجرائم البشعة ومحاسبة المسؤولين عنها أمام العدالة، كما تدعو المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى التدخل العاجل لوقف هذه الأعمال الإجرامية وحماية المدنيين الأبرياء العزل من إعتداءات المليشيات.

تجدد منظمة مشاد، التأكيد على ضرورة ضمان حماية حقوق الإنسان لجميع السكان دون تمييز، وتحث المجتمع الدولي للقيام بالتزاماته تجاه حماية المدنيين بالمناطق التي يسيطر عليها الدعم السريع واصدار عقوبات رادعة ضد قياداتهم ورعاتها الدوليين.
#منظمة_مشاد
#السودان

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.