وزير الصحة: يوضح عدد المستشفيات التي تعمل في ظل الحرب

متابعات : اليمامة برس

في إجتماع لجنة الطوارئ الصحية

وزير الصحة الإتحادي : يثمن دور الولاية في استمرار الخدمات و استقرار الادوية واحتواء الاوبئة

متابعات : اليمامة برس

أشاد وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم ، بالتقرير السنوي للجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم، مشيراً إلى انها اول ولاية تعرض تقريرها النصف سنوي بصورة متكاملة،كاشفاً عن ان بالولاية 24 مستشفى عام و أكثر من 120 مركز صحي تقدم خدماتها في ظل الظروف الحالية، داعياً لتحسين الأداء والعمل يد بيد لإعادة بناء النظام الصحي بالسودان والعمل على تأهيل المؤسسات الصحية بولاية الخرطوم ، مؤكداً على أن الغرض الأساسي لزيارة ولاية الخرطوم ، هو الوقوف الميداني على تقديم الخدمة .

جاء ذلك خلال الإجتماع مع لجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم بقاعة اللجنة بمركز باعبودة الصحي، بحضور مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم د. محمود القائم.

وشكر الوزير ، وزارة الصحة بالولاية وحكومة ولاية الخرطوم ، لافتاً إلى ضرورة تقديم الدعم لمستشفيات العاملة ، داعياً إلى تضافر الجهود ليتم إنجاز الكثير من الأعمال.

ولفت الوزير إلى ضرورة الإهتمام باولويات أهمها صحة الام والطفل ،توفر الإمداد الدوائي والعمل على مكافحة الأوبئة والسيطرة عليها ، بالإضافة إلى إستمرار الخدمات الصحية الاساسية، مشيراً إلى ضرورة قيادة العمل الصحي من خلال الشركاء مع زيادة تفعيله بالولاية،موضحاً أن هناك إنجاز كبير في مجالات مجابهة الوبائيات .

واطمئن الوزير على موقف الإمداد الدوائي بالولاية،والتغطية بالمراكز الصحية، موجهاً بتدارك المخاطر خاصة الأوبئة المرتبطة بفصل الخريف والعمل على زيادة التدخلات .

وأكد الوزير إلتزام وزارته تجاه الصحة بولاية الخرطوم، بالإضافة إلى البدء في إعادة تأهيل المستشفيات بالولاية خاصة مستشفى أمدرمان والسعودي وفق تصور متكامل للإنشاءات والأجهزة والمعدات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.