معركة الإنسانية .. كتب : علاءالدين يوسف ..

٩ / أكتوبر / ٢٠٢٤م

كما قال الشاعر الفذ، الأستاذ احمد محمد صالح شاعر نشيد العلم ،
نحن جُند الله .. جُند الوطن
إن دعى داعي .. الفداء لم نخن
الخ..
لنا جنود ، مجهولون .. وقفوا وقفة صلبة في وجه العوز والخوف ..
حقاً ، في مِثل هذه الظروف العصيبة، التي تمر على بلادنا العزيزة، تبرز أسماء، وتُستتر أخرى .. حالنا مِن حال كُل أمة يمر عليها إختبارُُ صعب مثل الذي يمر به سوداننا الحبيب وشعبه الكريم، وبالأفعال والمواقف عرف شعبنا من له، ومن عليه وعلى قول “حبوباتنا” (الزمن غربال).

حديثنا اليوم عن رِجال كتبوا أسماءهم من حروف من ذهب، وحفروها في كتاب التاريخ الذي سيحكي عن ملحمة إنسانية متفردة، موازية للملاحم العسكرية وتضحيات الجنود في ميادين المعارك ، ملحمة أبطالها من رحم مواطني الجزيرة والآخر من أبناء منطقة شمبات العريقة، ترعرعوا وعاشوا في أزقة الخرطوم العظيمة، وحواشات اللعوتة الوريفة، #سعدبابكر و #قسمالخالق_بابكر .. الأخوة الأفاضل الذين كانوا خير مثال لأبناء الوطن الأوفياء .. الوفاء عُملة نادرة في زماننا هذا، لذلك وجب علينا شُكرهم .. فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله.

(وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا )

سعد بابكر ورفيقه قسم الخالق ، أبت نفسهم أن يروا مواطنهم في بحري بلا ماء، فهبوا له مُلبين النداء الذي أطلقه الأعيان ، وقبله قاموا بشحن ما لا يقل عن ٢٥٠طن من الأدوية و العقاقير المُنقذة للحياة عبر طائرهم الميمون ( #تاركو ) .. سعد بابكر ورفيقه قسم الخالق بابكر أوصلوا الى مرضى الكلى ما لا يقع عن ٥٠٠ الف سير ماكينات غسيل الكلى بالإضافة إلى المحاليل الطبية .. سعد بابكر ورفيقه قسم الخالق بابكر وجهوا بأن يتم شحن الأدوية مجاناً الى السودان عبر ( تاركو ) .. سعد بابكر و قسم الخالق بابكر كرموا (كُبارنا) وحفظوا كرامهم ،، الفنان القدير عبدالقادر سالم، و الشاعر هاشم صديق و الكابتن فيصل سيحة و البروفيسور صلاح فرج الله وغيرهم من أعلام السودان ..
سعد بابكر و قسم الخالق ظلوا على وعهدهم بشحن الجثامين مجاناً لأكثر من تسعة سنوات..

وهذا قليل من كثير، سيتكشف لنا في مُقبل الأيام ..
سعد بابكر ورفيقه قسم الخالق بابكر كانوا طوق نجاة للآلاف .. لذلك نقول:

شكراقسمالخالق_بابكر

شكراسعدبابكر

شكرا_تاركو

جَدُر لأبناءكم ان يفخروا
……………….
علاءالدين يوسف .. ٩ / اكتوبر/ ٢٠٢٤م

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.